الموقف الرسمي
أبريل 22, 2020

شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ” البقرة 185

تستقبل الأمة الإسلامية، شهرُ رمضانِ الذي شرفَه الله -عز وجل- بنزولِ القرآنِ الكريمِ فيه، ومنَّ علينا بفرض صيامه إيمانًا، واحتسابًا، لتعم فيه البركات والرحمات، وتتجلى فيه أسمي معاني البر، وفعل الخيرات، وتتواصل الأرحام وتُشحذ الهمم، وترتفع الدعوات لرب العباد بالعفو والمغفرة.

وبهذه المناسبة يتقدم المكتب العام للإخوان المسلمين بخالص التهاني إلى الأمة الإسلامية، وفي قلبها الشعب المصري الكريم، الذي يظهر معدنه النفيس وقت المحن، وتمتد يده بالعون وقت البلاء، ويقتسم لقمته مع أهله وجيرانه وقت الشدة، ليذكرنا بحديث أبي موسى، قال: قال رسول الله ﷺ: “إن الأشعريين إذا أرملوا في الغزو، أو قل طعام عيالهم بالمدينة جمعوا ما كان عندهم في ثوب واحد، ثم اقتسموه بينهم في إناء واحد بالسوية، فهم مني، وأنا منهم” متفق عليه.

شعب مصر العظيم كل عام وأنتم إلى الله أقرب، كل عام وأنتم على صلة الأرحام والود والتقارب والإيثار والتعاون والتسامح أدوم، سائلين المولى -سبحانه- زوال هذا البلاء، وأن يحفظ بلادنا وأبنائها وشبابها، وأن يمتعهم بالصحة والعافية.

كما يتقدم المكتب العام بالتهنئة إلى كل المعتقلين الصامدين في سجون العسكر، بمختلف توجهاتهم، وأفكارهم، وأعمارهم، ونؤكد أننا لم ولن ننسى تضحياتكم، ونعاهدكم ألا تخرعزائمنا حتى تنالوا حريتكم، وحرية وطننا الحبيب مصر.

وعلى أعتاب شهر رمضان المبارك نتقدم بالتهنئة إلى أسر الشهداء والمعتقلين في ربوع المحروسة وشوارعها، ونقول لكم: أنتم فوق رؤوسنا، وفي قلوبنا، أيادينا بأياديكم حتى تسعد قلوبكم الطاهرة بخروج أبنائكم وذويكم من سجون الظالمين.

كما نهنيء أبناءنا المطاردين والمهاجرين بدينهم وقضيتهم، والمصريين حول العالم كافة، والأمة الإسلامية بحلول الشهر الكريم .

ولا يفوتُنا ونحن نستقبل أيام المغفرة والرحمات والعتق من النيران، أنْ ندعو أبناء الأمة الإسلامية إلى الاعتصام بحبل الله المتين، وأن نجتمع على كلمةٍ سواء، يجمعنا كتاب الله، ووصايا رسوله الكريم، وتسود روح الأخوة والتعاون ومصلحة الأمة والمسلمين جميعًا.

وكل عام وأنتم بخير، والأمة الإسلامية إلى الله أقرب وعلى طاعته أدوم

المكتب العام لجماعة الإخوان المسلمين
القاهرة – الأربعاء 29 شعبان 1441هـ – 22 أبريل 2020م